recent
أخبار ساخنة

معلومات قيمة عن عسل المانوكا

 عسل المانوكا هو نوع من العسل يأتي من نبات المانوكا الذي ينمو بشكل خاص في نيوزيلندا وبعض أجزاء أستراليا. يتميز هذا العسل بخصائصه الفريدة والمفيدة للصحة والتي تشمل:


1. خصائص مضادة للبكتيريا: عسل المانوكا يحتوي على مركب "ميثيل جليوكسال" (MGO) الذي يعطيه خصائص مضادة للبكتيريا قوية. يعتبر فعالًا ضد العديد من البكتيريا، بما في ذلك aquiring من تلك المقاومة للمضادات الحيوية.


2. الالتهاب والتئام الجروح: يُعتقد أن عسل المانوكا يساعد في تقليل الالتهاب ويشجع على تئام الجروح والحروق والقروح بشكل أسرع بفضل خصائصه المضادة للميكروبات.


3. صحة الجهاز الهضمي: قد يساعد تناول عسل المانوكا في تخفيف بعض الأعراض المتعلقة بالاضطرابات الهضمية مثل القولون العصبي والتهاب المعدة.


4. صحة الفم: بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، يمكن أن يساهم عسل المانوكا في تقليل الترسبات البلاكية ومنع تسوس الأسنان.


5. دعم الجهاز المناعي: يُعتقد أن بعض الخصائص المغذية في عسل المانوكا يمكن أن تعزز الجهاز المناعي، ومع ذلك، تحتاج هذه الادعاءات إلى مزيد من البحث العلمي.


يجب ملاحظة أن الفوائد الصحية لعسل المانوكا يمكن أن تختلف من شخص لآخر وأن الأدلة العلمية لا تزال قيد البحث والتقييم. كما يجب استخدامه كجزء من نظام غذائي متوازن وليس بديلاً عن العلاجات الطبية. في حالة الاستخدام العلاجي، يجب دائماً استشارة الطبيب.

google-playkhamsatmostaqltradent